صندوق تنمية البطانة يقيم ورشة حول مستقبل التنمية بالبطانة

الخرطوم : أجواد

أقام صندوق تنمية البطانة ورشة عمل بعنوان (البطانة الماضي ، الحاضر وآفاق المستقبل) بقاعة الصداقة يوم الثلاثاء 22 يونيو 2021 ، وبتشريف وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الدكتور أمين صالح ياسين .
وقد أفتتحت الجلسة الأولى للورشة بكلمة ترحيبية وتعريفية قدمها اللواء شرطة م. عثمان عبد الله أبو سن الأمين العام للصندوق ، الذي حيا الحضور وتحدث عن أهداف وموجهات الدولة نحو مكافحة الفقر وتحقيق التنمية المستدامة ، وأستعرض مسيرة تأسيس الصندوق وخطه عمله للمرحلة المقبلة ، كما ثمن دور الجهات الرسمية والشعبية المساندة للصندوق .

ناظر عموم البطاحين مع رئيس منبر البطانة الحر


وقد قدم الدكتور أمين صالح ياسين وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية البطانة ، وقدم كلمة عن موجهات الورشة والدور المنتظر للصندوق مستعرضاً أولويات التنمية بالمنطقة وتكامل أجهزة الدولة في تحقيق الإكتفاء ومكافحة الفقر .
كما قدم الدكتور عمر عجيمي خبير المشروعات بالصندوق ورقة عن حوكمة الموارد الطبيعية وتفعيل القوانين واللوائح وقدمت الدكتورة كوثر حمد أبوسن عضو ورقة عن دور المرأة بمنطقة البطانة ..


وقد حضر الورشة حشد كبير من الفعاليات بمنطقة البطانة ، من الشباب والإعلاميين والباحثين والمهتمين وقادة الإدارة الأهلية ، كما شهدت الورشة حضورا ومشاركة بارزة من منبر البطانة الحر الذي حضر وفد كبير من مكتبه التنفيذي ومجلسه المركزي ممثلين في الأستاذ سعيد السيد عوض الكريم رئيس المكتب التنفيذي والشيخ الزبير الحسن طلحة رئيس المجلس المركزي لمنبر البطانة الحر ، وقد أشاد الأمين العام للصندوق بمشاركة المنبر معتبرا اياها عاملا مهما من عوامل نجاح مشاريع التنمية التي يعتزم الصندوق والحكومة تنفيذها بإعتبار أن المنبر يمثل حضورا مجتمعيا وشعبيا واسعا بمنطقة البطانة ..

د. أبو بكر كوكو ضحية

وقد شهدت الجلسة الثانية تقديم ورقة عن التخطيط وأثره على التنمية الإجتماعية قدمها الدكتور أبو بكر كوكو ضحية ، ثم ورقة عن السلام المجتمعي ودوره في التنمية قدمها الدكتور وائل فهمي ، بالإضافة لثلاث أوراق عن الصناديق الاستثمارية ودور صندوق إيفاد والدور التنموي للصمغ العربي ..

bsh

وفي نهاية الورشة تلى الأمين العام للصندوق البيان الختامي وتوصيات الورشة ..

Related posts